الرئيسية » إعلان » مخبز الشيخ تهنئة 2017

سوريا الموت يغيّب الممثلة السورية القديرة نجاح حفيظ (فطوم)


غيّب الموت الممثلة السورية القديرة نجاح حفيظ.

وذكرت نقابة الفنانين السوريين أن حفيظ (84 عاماً) توفيت بعد ظهر السبت في مشفى ابن النفيس بدمشق، وذلك إثر نوبة قلبية.

وسيتم تشييع جثمان الفقدية الأحد من جامع الإيمان بمنطقة المزرعة، إلى مثواها الأخير في مقبرة الروضة على طريق مطار دمشق الدولي.

وتوفيت الفنانة بعد مسيرة حافلة قدمت خلالها عشرات الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية.

وكانت بداية الفنانة حفيظ في ستينيات القرن الماضي عبر الشاشة الذهبية حيث قدمت أفلاما عديدة كما شاركت في أغلب أفلام الثنائي دريد لحام ونهاد قلعي مثل اللص الظريف وخياط للسيدات وغوار جيمس بوند وصح النوم.

وشهدت فترة السبعينيات تألق حفيظ الفني من خلال تجسيدها لشخصية فطوم حيص بيص في مسلسل صح النوم بجزأيه عام 1974 و رباعية ملح وسكر ولمشاركتها في هذا المسلسل قصة حيث رشحها الراحلان نهاد قلعي وخلدون المالح لأداء هذه الشخصية في حين رشح الفنان دريد لحام الفنانة منى واصف لتحصل حفيظ في النهاية على هذا الدور الذي فتح لها أبواب الشهرة عربيا ورسخ أقدامها كممثلة كوميدية قديرة.

وفي مسيرة الفنانة حفيظ مع شاشة التلفزيون هنالك عشرات الأعمال ومن أهم مسلسلاتها الدرامية فوزية ولك يا شام وتجارب عائلية وشجرة النارنج وهجرة القلوب إلى القلوب ودمشق يا بسمة الحزن و درب التبان ونهاية رجل شجاع وأهلا حماتي والخوالي ومرزوق على جميع الجبهات وأهل الراية والخبز الحرام وفتت لعبت الذي كان آخر أعمالها التلفزيونية فضلا عن مشاركاتها الواسعة في التمثيليات الاذاعية وأشهرها مسلسل حكم العدالة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .