الرئيسية » إعلان » تهنئة مخبز الشيخ رمضان 2017

النقب: مصرع طفل (5 سنوات) بعد العثور عليه فاقدًا للوعي داخل سيارة مغلقة

صورة توضيحية

جاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :” مساء الخميس في النقب ومع وصول طفل في نحو الخامسة من عمره سكان احدى ضواحي شقيب السلام للعلاج بمستشفى سوروكا في بئر السبع وهو بحالة حرجة الناتجه وعلى ما يبدو اوليا عن نسيانه في سيارة مع العثور عليه من قبل والديه وتحويله للمستشفى شرعت الشرطة باعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح اي من باقي معالمها بعد “.
وتم لاحقا اقرار وفاته في المستشفى .هذا وتوصلت الشرطة لاحقا لميدان الواقعة في ضواحي شقيب السلام وبحيث تبين ان الطفل كان وعلى ما يبدو في صندوق السيارة الخلفي مع العثور علية من قبل اسرته التي سارعت وحولته للمستشفى والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات جارية “.

من جهتها اصدرت مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد بيانا عقبت فيه عن الحادث المأساوي حيث أشارت من خلاله الى انه ومنذ عام 2008 وحتى اليوم توفي 26 ولدا نتيجة نسيانهم او تركهم في السيارة، 6 من بينهم نتيجة إغلاق المركبة على نفسهم بطريق الخطأ. هذا وتفيد المعطيات انه هذا العام (2017) قد حصد أرواح 20 ولد من المجتمع البدوي في منطقة الجنوب نتيجة إصابات غير متعمدة.

وقال السيد مجدي عياشي مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في “بطيرم” ان نسيان او ترك الأطفال في السيارة هي كارثة من الممكن منعها. فالأطفال من السهل عليهم دخول السيارات اكثر من الخروج منها. لذا نناشد الأهل بإقفال السيارة عند وقوفها في موقف السيارات في ساحة البيت او اي مكان لمنع دخول الأطفال للسيارة دون انتباههم.

وعلى ضوء هذه الحوادث المؤسفة والمتكررة للأولاد في المجتمع البدوي، كانت مؤسسة “بطيرم” لأمان الاطفال قد انطلقت بمشروع في منطقة النقب للحد من حوادث اصابات الاطفال هناك وذلك بالتعاون مع سلطة إسكان البدو ووزارة الزراعة من خلال تطبيق المشروع في 9 سلطات محلية بدوية في النقب. يهدف المشروع لتقليص حوادث الأولاد في المجتمع البدوي في البيت ومحيطه. هذا ويتم تطبيق المشروع منذ 3 سنوات ويتضمن التعليم والتوعية في الحضانات، المدارس، مراكز الام والطفل وآلاف البيوت في البلدات البدوية في البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .